فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار التعليم الازهرى قبل الجامعى مشکلات صنع واتخاذ القرار بالتعليم الازهري قبل الجامعي [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 203-231]
  • ادارة المعرفة جامعة المنصورة واقع تطبيق عمليات إدارة المعرفة بالإدارة العامة لجامعة المنصورة The reality of the application of knowledge management processes in Mansoura University General Administration [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 233-265]
  • استخدام الفصول الذکية على التعليم متطلبات تأثير استخدام الفصول الذکية على التعليم [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 711-743]
  • الاتجاهات الوالدية جودة الحياة طالبات المرحلة الثانوية الاتجاهات الوالدية وعلاقتها بجودة الحياة لدي طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 931-961]
  • الأحکام المتعلقة فيه تقويم عروض التجارة لغـــــرض الزکــــــاة مفهومه، وبعض الأحکام المتعلقة فيه [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 281-311]
  • الأساليب المعرفية التفاعل بين مصادر التعلم مفتوحة المصدر والأساليب المعرفية في البيئة التکيفية وأثره علي تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 490-562]
  • الاستخدام الوظيفي للغة بناء نموذج لمعايير الاستخدام اللغوي الوظيفي لطلاب الجامعة المتخصصين في اللغة العربية على ضوء مستوى کفاية اللغة الوظيفية لديهم وفاعليته في تحسين مهارات اللغة للحياة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 313-381]
  • الاسرة الامن الفکرى محافظة الدقهلية دور الأسرة في تحقيق الأمن الفکري لدى ابنائها دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 121-145]
  • الاعتماد الاعتـماد علي المخدرات وعـلاقته بالعوامل الکبري في الشخصية لـدي الطلاب المـراهقين بمحـافظة دميـــاط [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 899-930]
  • الألعاب التعليمية المدعمة الوسائط المتعددة مهارات التساؤل الناقد والتواصل الاجتماعي الدراسات الاجتماعية فاعلية الألعاب التعليمية المدعمة بالوسائط المتعددة في تنمية مهارات التساؤل الناقد والتواصل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 321-353]
  • الإنتاجية الکفاءة النسبية لکليات جامعة الملک سعود في الدراسات العليا باستخدام أسلوب التحليل الطوقي للبيانات DEA [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 3-45]
  • الانجاز الأکاديمي المهارات القيادية الداعمة للانجاز الأکاديمي لدى الطالبة الجامعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 49-80]
  • الأنشطة المدرسية تنمية المهارات دور الأنشطة المدرسية في تنمية المهارات الحياتية لتلاميذالمرحلة الابتدائية (دراسة تحليلية) [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 267-283]
  • الإنفوجرافيک أثر التفاعل بين إستراتيجية التعلم الإلکتروني التشارکي وحجم المجموعات على التحصيل المعرفي ومهارات إنتاج الإنفوجرافيک لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 625-680]
  • التدريس التخيلي علم النفس والاجتماع مهارات التفکير عالي الرتبة للطلاب المعاقين بصريا استخدام التدريس التخيلي في تدريس مادة علم النفس والاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير عالي الرتبة للطلاب المعاقين بصريا في المرحلة الثانوية [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 393-450]
  • التعلم القائم المشروعات الإلکترونية التشارکية تطبيقات فاعلية التعلم القائم على المشروعات الإلکترونية التشارکية باستخدام تطبيقات جوجل التفاعلية فى تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 723-780]
  • التعليم المتمايز المعزز بالحاسوب مهارات التفکير المتشعب أنماط التعلم المختلفة فى مادة الدراسات الاجتماعية برنامج قائم على التعليم المتمايز المعزز بالحاسوب ودوره فى تنمية مهارات التفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى أنماط التعلم المختلفة فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 589-620]
  • التعليم المستمر جامعة العمر الثالث ، صيغة مقترحة لتفعيل التعليم المستمر مدى الحياة کأحد متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 183-227]
  • التکنولوجيا والتقنيات الحديثه وعلاقتها بالرياضيات التکنولوجيا والتقنيات الحديثه وعلاقتها بالرياضيات [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 381-407]
  • التمر المدرسى المعاملة الوالدية الخاطئة التنمر المدرسي وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية الخاطئة کما يدرکها تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 951-1001]
  • الجامعات الکفاءة النسبية لکليات جامعة الملک سعود في الدراسات العليا باستخدام أسلوب التحليل الطوقي للبيانات DEA [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 3-45]
  • الجامعة السعودية الالکترونية استراتيجية التعليم المدمج في تعلم مقرراتهم أراء طلبة الجامعة السعودية الالکترونية حول استخدام استراتيجية التعليم المدمج في تعلم مقرراتهم [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 683-700]
  • الحقوق التربوية ذوى الاعاقة السياسات التعليمية متطلبات الوفاء بالحقوق التربوية لذوي الإعاقة کما تعکسها السياسات التعليمية [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 147-175]
  • الحياتية لتلاميذالمرحلة الابتدائية دور الأنشطة المدرسية في تنمية المهارات الحياتية لتلاميذالمرحلة الابتدائية (دراسة تحليلية) [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 267-283]
  • الخرائط الذهنية الإلکترونية فاعلية تدريس وحدة مقترحة باستخدام تقنية الويکي والخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم التکنولوجية ومهارات التفکير البصري لدي طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 563-623]
  • الدراسات العليا الکفاءة النسبية لکليات جامعة الملک سعود في الدراسات العليا باستخدام أسلوب التحليل الطوقي للبيانات DEA [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 3-45]
  • الضغوط النفسية التوافق الأسرى لآباء وأمهات المعاقين عقليا بالکويت فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتخفيف الضغوط النفسية وأثره على التوافق الأسرى لآباء وأمهات المعاقين عقليا بالکويت [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 963-1000]
  • الطلبة المعلمين تفعيل دور کلية التربية فى تنمية ثقافة التربية من أجل المواطنة العالمية لدى الطلبة المعلمين فى ضوء التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 157-180]
  • العربية لغة حياة بناء نموذج لمعايير الاستخدام اللغوي الوظيفي لطلاب الجامعة المتخصصين في اللغة العربية على ضوء مستوى کفاية اللغة الوظيفية لديهم وفاعليته في تحسين مهارات اللغة للحياة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 313-381]
  • العوامل الکبرى للشخصية الاعتـماد علي المخدرات وعـلاقته بالعوامل الکبري في الشخصية لـدي الطلاب المـراهقين بمحـافظة دميـــاط [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 899-930]
  • الفهم القرائي برنامج قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الاستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 229-280]
  • القراءة الاستراتيجية برنامج قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الاستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 229-280]
  • القيادة المدرسية دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 105-120]
  • الکويت ااثر برنامج second life ( سکند لايف فى تحفيز طلبة کلية التربية الاساسية على التعلم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 913-950]
  • اللغة العربية المعاقين عقليا نظرية الحقول الدلالية تطوير کتاب اللغة العربية لتلاميذ الصف الاول الابتدائى المعاقين عقليا فى ضوء نظرية الحقول الدلالية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 1042-1077]
  • المجتمع المحلي درجة مساهمة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر – جامعه حائل في تنمية المجتمع المحلي [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 157-181]
  • المراهقة الاعتـماد علي المخدرات وعـلاقته بالعوامل الکبري في الشخصية لـدي الطلاب المـراهقين بمحـافظة دميـــاط [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 899-930]
  • المرحلة الثانوية دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 105-120]
  • المرحلة المتوسطة مدى توافر کفايات تکنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى معلمي الحاسوب في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 681-721]
  • المرشدة الطلابية طالبات المرحلة الثانوية مشرفات التوجية والارشاد الطلابى دور المرشدة الطلابية في تنمية مهارة اتخاذ القرارات لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفات التوجيه والإرشاد الطلابي في مدينة الرياض [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 39-73]
  • المشارکة المجتمعية تطويرمدارس التربية الخاصة محافظة الدقهلية إسهامات المشارکة المجتمعيةفي تطويرمدارس التربية الخاصة بمحافظة الدقهلية [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 75-103]
  • المضامين التربوية المضامين التربوية المستنبطة من قصة ابني آدم عليه السلام وتطبيقاتها التربوية في الأسرة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 451-490]
  • المفاهيم التکنولوجية فاعلية تدريس وحدة مقترحة باستخدام تقنية الويکي والخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم التکنولوجية ومهارات التفکير البصري لدي طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 563-623]
  • المهارات القيادية المهارات القيادية الداعمة للانجاز الأکاديمي لدى الطالبة الجامعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 49-80]
  • الويکي فاعلية تدريس وحدة مقترحة باستخدام تقنية الويکي والخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم التکنولوجية ومهارات التفکير البصري لدي طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 563-623]

ب

  • بيئة تعلم تکيفية التفاعل بين مصادر التعلم مفتوحة المصدر والأساليب المعرفية في البيئة التکيفية وأثره علي تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 490-562]
  • بيئة تعلم شخصية تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على مشروعات الويب التشارکية وأثرها علي تنمية مهارات إنتاج المحتوي الإلکتروني لدي طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 781-853]

ت

ج

ح

  • حجم المجموعة أثر التفاعل بين إستراتيجية التعلم الإلکتروني التشارکي وحجم المجموعات على التحصيل المعرفي ومهارات إنتاج الإنفوجرافيک لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 625-680]

س

  • سکند لايف ااثر برنامج second life ( سکند لايف فى تحفيز طلبة کلية التربية الاساسية على التعلم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 913-950]

ط

  • طالبات الجامعة المهارات القيادية الداعمة للانجاز الأکاديمي لدى الطالبة الجامعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 49-80]
  • طلاب تکنولوجيا التعليم تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على مشروعات الويب التشارکية وأثرها علي تنمية مهارات إنتاج المحتوي الإلکتروني لدي طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 781-853]
  • طلاب کلية التربية التفاعل بين مصادر التعلم مفتوحة المصدر والأساليب المعرفية في البيئة التکيفية وأثره علي تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 490-562]

ع

ف

ق

  • قصة ابني آدم المضامين التربوية المستنبطة من قصة ابني آدم عليه السلام وتطبيقاتها التربوية في الأسرة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 451-490]

ک

ل

  • لعمل التطوعي دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 105-120]

م

  • مجتمع المعرفة جامعة العمر الثالث ، صيغة مقترحة لتفعيل التعليم المستمر مدى الحياة کأحد متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 183-227]
  • محافظة بيشة دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 105-120]
  • مدخل الوعي الصوتي أخطاء الکتابة العربية الشائعة استخدام مدخل الوعي الصوتي في علاج أخطاء الکتابة العربية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 355-391]
  • مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم برنامج قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الاستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 229-280]
  • مدخلي الوعي الأدبي عمليات الکتابة فنون الکتابة الإبداعية إستراتيجية قائمة على مدخلي الوعي الأدبي وعمليات الکتابة لتنمية فنون الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 285-319]
  • مدراء المدارس دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 105-120]
  • مراکز خدمة المجتمع – جامعه حائل درجة مساهمة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر – جامعه حائل في تنمية المجتمع المحلي [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 157-181]
  • مشروعات الويب التشارکية تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على مشروعات الويب التشارکية وأثرها علي تنمية مهارات إنتاج المحتوي الإلکتروني لدي طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 781-853]
  • مصادر التعلم مفتوحة المصدر التفاعل بين مصادر التعلم مفتوحة المصدر والأساليب المعرفية في البيئة التکيفية وأثره علي تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 490-562]
  • معايير تعليم اللغة العربية بناء نموذج لمعايير الاستخدام اللغوي الوظيفي لطلاب الجامعة المتخصصين في اللغة العربية على ضوء مستوى کفاية اللغة الوظيفية لديهم وفاعليته في تحسين مهارات اللغة للحياة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 313-381]
  • معلمي المدارس دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 105، العدد 3، 2019، الصفحة 105-120]
  • مهارات التفکير البصري فاعلية تدريس وحدة مقترحة باستخدام تقنية الويکي والخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم التکنولوجية ومهارات التفکير البصري لدي طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 563-623]
  • مهارات اللغة للحياة بناء نموذج لمعايير الاستخدام اللغوي الوظيفي لطلاب الجامعة المتخصصين في اللغة العربية على ضوء مستوى کفاية اللغة الوظيفية لديهم وفاعليته في تحسين مهارات اللغة للحياة [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 313-381]
  • مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على مشروعات الويب التشارکية وأثرها علي تنمية مهارات إنتاج المحتوي الإلکتروني لدي طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 105، العدد 2، 2019، الصفحة 781-853]
  • مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية التفاعل بين مصادر التعلم مفتوحة المصدر والأساليب المعرفية في البيئة التکيفية وأثره علي تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 105، العدد 1، 2019، الصفحة 490-562]
  • مهارات تطوير المقررات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس فاعلية بيئة تدريب تکيفية في تنمية مهارات تطوير المقررات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 105، العدد 4، 2019، الصفحة 621-657]

ن